تشتري برامج وتطبيقات الآي تونز

المستخدم الجديد لأجهزة ابل قد يجد صعوبة في معرفة كيفية الشراء والدفع لخدمات الاي تونز وخصوصاً الاب ستور. في هذه المقالة سنوضح طرق الدفع والتعامل مع الايتونز ومميزات وعيوب كل طريقة.

في البداية، شراء البرامج والتطبيقات ينطبق على أجهزة الـ iOS من ابل وهي الايفون، الايباد، والايبود تتش. الاب ستور يحتوي على برامج مجانية ومدفوعة، البرامج المجانية تستطيع تحميلها مباشرة بدون مشاكل. البرامج المدفوعة تتطلب منك الدفع وهنا يقع اللبس. هنا طريقتين للدفع والشراء :
استخدام اب ستور المحلي + البطاقة الائتمانية

الاب ستور متوفر رسمياً في أغلب الدول العربية. لذلك يمكنك الدخول والتسجيل في الاب ستور السعودي أو المصري او الإماراتي مثلاً، وعند التسجيل تدخل معلومات بطاقتك الائتمانية المحلية. بعد ذلك تستطيع شراء التطبيقات.

مميزات هذه الطريقة :
- أقل تكلفة، حيث تدفع حسب التطبيق وحسب ما تريد.
- أسهل وأسرع إن كان لديك بطاقة ائتمانية.
عيوب هذه الطريقة :
1- بعض التطبيقات والأقسام لن تظهر لك لأنها حصرية للاب ستور الأمريكي فقط.
2- بعض البطاقات الائتمانية المحلية لن تعمل حيث أنها تمنع الاب ستور "مثل بطاقة الراجحي الائتمانية في السعودية".

استخدام الاب ستور الامريكي + بطاقات iTunes
هنا تقوم بالتسجيل والدخول في الاب ستور الامريكي. ولكن عند الشراء لن تستطيع استخدام بطاقتك الائتمانية السعودية "لابد من بطاقة ائتمانية أمريكية + عنوان أمريكي". لذلك أنت بحاجة لبطاقات الـ iTuens. بطاقات الـ iTunes عبارة عن بطاقات رصيد تشتريها وتشحن بها حسابك بمبلغ معين حيث تستطيع الشراء بهذا المبلغ. هناك عدة طرق لشراء هذه البطاقة، وتوجد مواقع عربية وأجنبية تبيعها، وأحياناً تجدها في المحلات المتخصصة في منتجات ابل. بعض الطرق لشراء البطاقة :

1- شرائها من مواقع أجنبية تقبل بطاقة ائتمانية دولية مثل "Ebay"، عند شرائها يقوم البائع بإرسال رقم الكود للبطاقة لإيميلك وتقوم أنت بإدخاله في حسابك. تأكد من أنك تشتري من بائع موثوق.
2- شرائها من مواقع أو أشخاص في دولتك عن طريق الانترنت. هذا الشخص أو الموقع قد يطلب منك حوالة بنكية، بعد الحوالة، سيقومون بإرسال كود البطاقة لإيميلك.
3- شرائها من محل. هنا تستطيع الدفع نقداً وأخذ البطاقة مباشرة.

مميزات هذه الطريقة :
- لا حاجة لاستخدام بطاقتك الائتمانية في الاب ستور.
- الحصول على جميع التطبيقات والأقسام بدون أي نقص.
عيوب هذه الطريقة :
- تكلفة اعلى، حيث عند شراء بطاقة رصيد 50 دولار، فأنت ستدفع 55 أو 60 دولار مثلاً لشرائها من البائع.








;dt jajvd fvhl[ ,j'fdrhj lk hgNd j,k. ,hghf sj,v fvhl[ jajvd j,k. sj,v ,hghf ,j'fdrhj ;dt