ممرات منزلك الضيقة قطعة فنية!

الممر الصغير خلف باب المنزل أو الممرات المؤدية لغرف النوم هي مساحة محيرة للكثيرين. لكن استخدام بعض الحيل والخيال يمكنه تحويل هذه الأماكن الصغيرة في منزلك لأماكن تجذب نظر ضيوفك.

معظم الممرات الموجودة في منازلنا صغيرة أو ضيقة للغاية وخالية من أية نافذة أو مصدر للضوء. وبدلاً من التعامل مع هذه الممرات كمساحات مفقودة من المنزل، يمكن الاستفادة منها بحيل بسيطة تجعلها مفيدة وفي الوقت نفسه تضفي مسحة جمال على المنزل بأكمله:

1- الألوان الفاتحة: طلاء الممر المؤدي إلى غرفة الجلوس بلون فاتح يجعله يبدو أكبر. كما يمكن أيضاً الاستعانة بمصابيح ذات أغطية فاتحة للسقف. أما من لا يفضل طلاء الجدران بالألوان الفاتحة، يمكنه على الأقل الاستعانة بقطع أثاث فاتحة اللون في هذا المكان، وذلك وفقاً لموقع "شون فونين" الإلكتروني الألماني.

2- عنصر جذب: أحياناً يكون جذب النظر للمشكلة هو الحل، وهنا يمكنك استخدام أفكار جديدة في هذا الممر الضيق، من خلال اختيار أرضيات مختلفة عن باقي المنزل أو حتى عمل سقف خشبي للممر وتزيين جدرانه بالصور المتنوعة في أوضاع مختلفة. وهنا لن يتحدث زوار منزلك عن ضيق هذا الممر وإنما عن تميزه.

3- توحيد لون الأبواب: كثيراً ما تتواجد الأبواب في الممرات، وهنا تساعد فكرة توحيد اللون على إضفاء مساحة أكبر على المكان. فاختيار لون واحد للممر والباب الموجود به يجعل المنظر أكثر انسيابية.

4- شماعات معلقة: يميل الكثيرون إلى وضع خزانة ملابس صغيرة، لاسيما في الممر الملاصق لباب المنزل، بحيث يمكن للضيوف تعليق معاطفهم فيها قبل الدخول للبيت. لكن إن لم يتسع الممر لهذه الخزانة، يمكن ببساطة الاستعانة بشماعات مثبتة على الحائط، والتي تبدو وكأنها جزء من الديكور خاصة إن كانت بألوان متنوعة.

5- فن تجريبي: أطلق العنان لخيالك في ما يخص الديكور الخاص بالممرات، فهي في النهاية تبدو مستقلة عن باقي غرف المسكن ولا مانع من طلاء جدرانها بألوان غير مألوفة أو وضع قطع أثاث مختلفة عن الطراز المعتمد في باقي الغرف.


p,g llvhj lk.g; hgqdrm Ygn r'um tkdm! p,g llvhj lk.g; hgqdrm Ygn r'um tkdm!