فوائد الورد للبشرة

يعرف ماء الورد بفوائده المتعددة لصحة و جمال و نضارة البشرة، فمنذ قديم الأزل و هو يدخل في كثير من الأقنعة التي تستخدم لإعطاء البشرة النضارة و الحيوية .. إليك أهم فوائد ماء الورد للبشرة

يستخلص ماء الورد من الورد الدمشقي الذي ينمو غالباً في إيران ، وبلغاريا.. فتعرفي على فوائده للبشرة والجسم ..

- ماء الورد للحفاظ على جمال ونضارة البشرة : بالرغم من أن وضع ماء الورد على الوجه يوميا قبل النوم يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ، إلا أن الخبراء أشاروا إلى أن تناول الشاى الأخضر مع وضع قطرات من ماء الورد يساعد على تهدئة الأعصاب مما يؤدي بدوره إلى إضفاء جمال على البشرة .

- جمال العروس بماء الورد : يحتوي ماء الورد على العديد من العناصر مثل فيتامين أ ، د ، ب والتي تعطي البشرة نضارة وحيوية . يستخدم ماء الورد كـ :

- علاج مهدئ للبشرة المتهيجة . - علاج التهابات العين . - قابض للمسام . - تفتيح للبشرة . لذا ننصح كل عروس باستخدام ماء الورد بانتظام قبل زفافها . اقرئي أيضاً : أهم 6 نصائح لجمال البشرة - ماء الورد لتفتيح البشرة وحمايتها : إذا كنتي لا ترغبين في استخدام أقنعة الوجه، وليس لديكي وقت كافِ للاهتمام ببشرتك فما عليكي سوى استخدام قطنة مبللة بماء الورد ، ومسح وجهك يومياً قبل النوم مباشرة ، مع الاستمرار على استخدام ماء الورد سوف تلاحظين تفتيح ملحوظ لبشرتك .

فوائد الورد للبشرة

- فوائد ماء الورد للبشرة والجسم : كما ذكرنا سابقا فهناك العديد من الفوائد لماء الورد للبشرة ، ولكن لا يقتصر دوره فقط على نضارة البشرة بل هناك فوائد أخرى للجسم مثل : - يمنع حدوث الإسهال . - يحسن من عملية الهضم . -مهدئ للأعصاب . -يساعد في علاج التهابات المثانة . -

وصفة لنضارة البشرة ماسك ماء الورد والدقيق : يستخدم ماء الورد والدقيق للحصول على بشرة نضرة ذات ملمس ناعم. يتم إضافة نصف كوب من الدقيق ، مع ربع كوب من ماء الورد ن ويتم مزجه حتى الحصول على قوام متماسك ، يتم وضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم يتم إزالة القناع عن طريق حركة دائرية بإبهام اليد . لا تغسلي وجهك بالصابون ، أو بالغسول المخصص للوجه حتى لا تفقدي فوائد القناع ، بل اغسلي وجهك فقط بالماء الدافئ .

- قناع ماء الورد والطحينة لبشرة أكثر نضارة : ماء الورد.. سر النضارة والجمال والإشراق الدائم: هناك بعض الأقنعة التي تعمل على زيادة نضارة البشرة نذكر منها : - استخدام قناع مكون من ماء الورد ، وعصير الطماطم ، ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، هذا القناع مفيد للبشرة الدهنية حيث يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية . - استخدام كمادات من ماء الورد على العين يؤدي لتقليل الإنتفاخات ، ويحسن من مظهر الهالات السوداء.

- ماء الورد والعسل لبشرة نقية ناعمة: يعمل قناع العسل وماء الورد على تنظيف البشرة، تغذيتها، وترطيبها . - كيف تستخدم ماء الورد في ماسك لتبيض ونضارة البشرة ؟ يتكون القناع من عدة خطوات : - يستخدم مزيج من العسل الأبيض ، والحليب ، ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .

فوائد الورد للبشرة

- يستخدم ربع كوب من ماء الورد ، وملعقة جلسرين ، ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ . - يتم استخدام بعض الزيوت مثل زيت اللوز و الأفوكادو لترطيب البشرة . إذن يمكنكي ببعض الخطوات البسيطة الاهتمام ببشرتك للحصول على بشرة نضرة بطريقة آمنة بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية الضارة .

أخبرينا هل قمت بتجربة ماء الورد من قبل ؟ وما هو القناع الذي ستقومين بتجربته بعد قراءتك لهذا المقال ؟


t,hz] lhx hg,v] ggfavm t,hz] lhx hg,v] ggfavm