مرحبا بك يا زائرنا الكريم ..
  أنت غير مسجل لدينا في المنتدى.
    اضغـط هنــا لتستطيع التسجيل بخطوات بسيطة ..
وستتمكن من التمتع بجميع خيارات الاعضاء.
أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية - #أبناء_الإمارات
+ إنشاء موضوع جديد
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1

    أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية - #أبناء_الإمارات

    أبناء الإمارات الخدمة الوطنية #أبناء_الإمارات

    "أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية" هو سلسة وثائقية من أربع حلقات لقناة ناشونال جيوغرافيك تسلط الضوء على إحدى دفعات الشباب المجنّدين في الخدمة الوطنية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عاماً، والتدريبات العسكرية الأساسية القاسية جسدياً وذهنياُ التي خضعوا لها على مدى ثلاثة أشهر، بمنظور ستة شباب منهم.

    ويمنح هذا البرنامج مشاهديه نظرة متعمقة وحصرية إلى حياة المجنّدين ابتداء من الحياة المدنية ووصولاً إلى الحياة العسكرية، وما خضعوا له من تدريبات مكثفة، والصداقات القوية التي تمكنوا من بنائها، والمهارات الجديدة التي تعلموها والتي ستعود بالفائدة عليهم على المستوى الشخصي، وعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، لأجيال قادمة.

    #أبناء_الإمارات



    Hfkhx hgYlhvhj td hgo]lm hg,'kdm - #Hfkhx_hgYlhvhj Hfkhx hgYlhvhj td hgo]lm hg,'kdm #Hfkhx_hgYlhvhj






  2. #2

  3. #3
    فيلم وثائقي يرصد حياة المجنّدين الإماراتيين في الخدمة الوطنية


    عرضت قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، مساء أمس، الجزء الأول من الفيلم الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية» الذي يقدم نظرة واقعية لحياة ستة شباب إماراتيين انتقلوا من مرحلة الشباب، ليصبحوا رجالاً أشداء يستعدون لحماية أمن وطنهم، بوصفهم دفعة جديدة من المجندين في الخدمة الوطنية.

    وسبق العرض التلفزيوني عرض أول نظمته القيادة العامة للقوات المسلحة - هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومديرية التوجيه المعنوي وقناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، بحضور اللواء طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وذلك مساء أول من أمس في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

    في خدمة الوطن
    في الجزء الأول من الفيلم، رصدت كاميرا ناشيونال جيوغرافيك معسكر تدريب المجندين بمركز سيح اللحمة في العين الذين تركوا حياتهم ومهنهم قيد الانتظار، ليعيشوا المتغيرات التي طرأت عليهم كشباب ملتحقين في الخدمة الوطنية، وتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً.

    وخلال أكثر من ساعة، تحدث العديد من المجندين عن تجربتهم في المعسكر، مثل عبد الله النعيمي، وسامر المرزوقي، وخالد المهيري، وخالد النعيمي، وبدر النيادي، وعلي المحرمي، وغيرهم.

    بينما قال معلق البرنامج: «كي ينجحوا عليهم أن يتقنوا مهارات البقاء»، لترصد المشاهد التي تبين الخط الفاصل بين الحياة المدنية والعسكرية، وكيف كان الأسبوع الأول شاقاً على معظمهم، حتى إن العيادات امتلأت بالمتدربين الذين وجدوا أن الإرهاق عدوهم الأول، ولكن في النهاية هناك معركة العقل على المادة.

    كما لخص الجزء الأول من الفيلم الذي سيعرض على أربعة أجزاء أهداف الخدمة الوطنية، منها إقرار برنامج تقوية القوات المسلحة، وخلق فرص عمل للشباب، وتغيير المواقف الثقافية تجاه العمل، والحفاظ على الاستقرار. وتراوح مدة الخدمة الوطنية بين تسعة أشهر وعامين، بحسب المستوى التعليمي، أما التحاق النساء بالخدمة الوطنية فيأتي بشكل تطوعي.

    تحولات
    ورصد الفيلم التحولات التي طرأت على حياة الشباب الملتحقين بالخدمة الوطنية، منها التدريبات العسكرية الأساسية القاسية جسدياً وذهنياً التي خضعوا لها على مدى ثلاثة أشهر، مع الاهتمام بالتركيز على الجوانب الإنسانية التي يعيشونها من خلال العديد من المشاهد التي تبدأ برصد الواقع الاجتماعي وحياتهم المدينة، إلى حين الوصول إلى الحياة العسكرية، مع عدد كبير من أبناء وطنهم الذين يوجدون معاً في مكان واحد لأجل الأهداف ذاتها.

    فهناك من كان يعيش في بيته مرفهاً، ويعتاد على النوم في غرفته الخاصة، ويجد نفسه في اليوم التالي ينام متشاركاً في المكان مع 24 شخصاً قد يختلفون عنه في الطباع. أما اجتماعهم في المكان ذاته فلا يعني أبداً أنهم يعرفون بعضهم من قبل، لتبدأ رحلة التعارف بينهم، إلى أن تنتهي بهم كما أكدوا بـ«أخوة مدى الحياة».

    وخلال التدريب، رصدت كاميرا ناشيونال جيوغرافيك العديد من المشاهدات اليومية للشباب في الخدمة الوطنية، وكيف حقق بعض الملتحقين اللياقة البدنية، واستطاع خسارة 20 كيلوغراماً من وزنه، بعد فترة من التدريب التي بدأت شاقة بالنسبة إليه، لتنتهي بطريقة اعتيادية وسلسة لمعظمهم، كما رصدت الكاميرا أدق التفاصيل، مثل كيفية الاعتماد على أنفسهم في أمور صغيرة تعلموها، وهي ترتيب أسرتهم، وتنسيق المكان الذي يعيشون فيه، مع العلم بأنهم لم يفعلوا من قبل مثل هذه الأمور البسيطة، وسرد الفيلم أيضاً بعضاً من تدريباتهم العسكرية، وكيفية تحقيق الانضباط، والتدريب على الرماية وفك وتركيب السلاح، وغير ذلك من تدريبات ومهام عسكرية يومية، وسط جو متشبع بروح الأخوة، وهو ما يعزز كما يظهر في الفيلم فكرة التلاحم بين فئات المجتمع على اختلافها، محققين بهذا نقلة نوعية في حياتهم، تصب في النهاية في مصلحة الوطن.

    يذكر أنه في نهاية عرض كل جزء سيقدم تحليل لمسار تطور المجنّدين الشباب، عبر إجراء المقابلات مع مجموعة متنوعة من الشخصيات العسكرية والمتدربين الشباب لسرد الحكاية.

    عروض
    يعرض الوثائقي في 9:50 مساءً كل اثنين إلى أن تستكمل أجزاؤه مساء 13 من يوليو. وتم إعداد وتصوير وإنتاج الفيلم على مدى تسعة أشهر كاملة، باستخدام أحدث التقنيات بواسطة طاقم الإبداعي وفني، تم تسخيره لإبراز وتقديم القصة الواقعية من حياة أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية.





  4. #4
    الجزء 2 من «أبناء الخدمة الوطنية» يعرض اليوم

    تواصل قناة «ناشيونال جيوغرافيك» أبوظبي، إحدى قنوات شبكة أبوظبي التلفزيونية، تقديم الفيلم الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية»، حيث تعرض الجزء الثاني منه مساء اليوم الاثنين في الساعة التاسعة وخمسين دقيقة مساءً بتوقيت الإمارات.

    ويتابع الفيلم في جزئه الجديد رحلة تحول ستة من الشباب الإماراتيين من الحياة المدنية إلى العسكرية، ويستعرض المراحل التي مر فيها المتدربون على مدار ثلاثة أشهر، في مراكز التدريب الخمسة الموجودة في الإمارات، وما تلقوه خلالها من مهارات عسكرية وحياتية، وصولاً إلى مرحلة التخرج.

    كشف الأهداف

    ويكشف الوثائقي الأهداف المرجوة من التدريبات العامة والشاملة التي يخضع لها المتدربون المجندون، سواء تلك التي تتعلق باللياقة البدنية أو بالمهارات القتالية، ويستعرض تدريبات استخدام السلاح والتعامل معه فيأخذ للتعرف على «رماية المشبهات»، وهي أسلحة الكترونية كهربائية تساعد في تعليم المجند كيفية تعبئة السلاح وتفريغه بصورة صحيحة وسريعة، قبل أن يتم إرساله إلى ميدان الرماية الحقيقية.

    ويتتبع الفيلم تفاصيل يومية يعيشها المتدربون في معسكراتهم التدريبية على مدار اليوم، ضمن ظروف مختلفة، ويعرض المجندين في الصحراء وهم يتلقون تدريبات على المهارات الميدانية والتكتيكية، بهدف تعلم التكيف مع طبيعة الأرض والتعامل مع العدو.

    تفاصيل عسكرية

    يذكر أن الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية» سلسلة تستعرض تجارب المجندين وهم يباشرون مسيرتهم في خدمة الوطن، ونقل نظرة واقعية على حياة الشباب الإماراتي الذي اختار الانخراط في الخدمة الوطنية لحماية أمن وطنهم وفخره.





  5. #5

    ابناء الإمارات في الخدمة الوطنية - الحلقة "3"


    كل الشعـوب لها وطـن تعيـش فيـه
    إلا نحــن لنــا وطــن يعيــش فينــــا
    ==================



  6. #6

    أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية - الحلقة "4"
    الفيلم الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية»
    الذي يقدم نظرة واقعية لحياة ستة شباب إماراتيين انتقلوا من مرحلة الشباب،
    ليصبحوا رجالاً أشداء يستعدون لحماية أمن وطنهم،
    بوصفهم دفعة جديدة من المجندين في الخدمة الوطنية.



    كل الشعـوب لها وطـن تعيـش فيـه
    إلا نحــن لنــا وطــن يعيــش فينــــا
    ==================



  7. #7
    فارس جديد الصورة الرمزية ‎إسلام هجرس‎
    تاريخ التسجيل
    Mar 2017
    المشاركات
    4
    شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طيران الإمارات تدعم مجندي الخدمة الوطنية المتميزين
    بواسطة الفارس في المنتدى أنـــا وطـنــي ... وطـنـــي أنـــا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-12-2014, 07:22 AM
  2. 11 لاعباً من المنتخب الوطني يستكملون تسجيل الخدمة الوطنية
    بواسطة يوسـف في المنتدى المنتـــدى الرياضـــــي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-11-2014, 08:05 PM
  3. 50 سؤالاً وجواباً عن الخدمة الوطنية
    بواسطة يوسـف في المنتدى أنـــا وطـنــي ... وطـنـــي أنـــا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2014, 11:01 AM
  4. إعلان مبادئ الخدمة الوطنية
    بواسطة الفارس في المنتدى أنـــا وطـنــي ... وطـنـــي أنـــا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2014, 09:54 AM
  5. الحبس والغرامة للمتقاعسين عن الخدمة الوطنية ودراسة ضم أبناء المواطنات
    بواسطة الفارس في المنتدى أنـــا وطـنــي ... وطـنـــي أنـــا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2014, 09:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك