أغلى كاميرا فوتوغرافية العالم

يعود تاريخ الكاميرا إلى العصر الإغريقي و الصيني القديم، على شكل جهاز يستخدم الثقب أو عدسة لإعطاء صورة للمشهد،ومنذ ذلك الحين، أصبحت الكاميرا جزءا من حياتنا، حتى أنها أصبحت جزءا من أجهزة الهواتف الذكية التي ترافقنا طوال الوقت.


كما أن هناك أشخاص يمكنهم اقتناء كاميرات فاخرة ومميزة يمكن القول أنها باهظة.

أغلى كاميرا رقمية في العالم تبلغ من العمر 92 عاما تدعى لايكا، وقد بيعت في المزاد WestLichtPhotographica في فيينا، النمسا، في 12 من مايو، وسجلت رقما قياسيا جديدا لأغلى كاميرا رقمية، حيث تم بيع الجهاز الى مزايد مجهول من آسيا، وبلغ سعره حوالي 2.79 مليون دولار أمريكي، وهي واحدة من 12 نموذج من سلسلة صنعت في الأصل في عام 1923 بوصفها النموذج المبكر والدائم من لايكا A، وكانت الكاميرا الرقمية الأكثر قيمة و الأغلى سابقا هي لايكا لMP2 والتي بيعت بسعر 402،000 دولار في ديسمبر من عام 2010.

الكاميرا في حالة ممتازة وتعمل بشكل كامل، إلا أنه تم استبدال قطعة مفقودة صغيرة من الجلد على الجانب مع مطاط مبركن المعاصر اوتمار Michaely، أما جميع الأجزاء، بما في ذلك الطلاء، فهي النسخة الأصلية.

جميع كاميرات لايكا يمكنها بسهولة تحقيق الرقم القياسي لأغلى كاميرا رقمية في العالم بسبب أسعارها الهائلة، فعلى سبيل المثال: بيعت كاميرات لايكا M3 مطلية بالذهب من قبل LEITZ، بأكثر من 400 ألف دولار. بينما بيعت كاميرا 250FF بسعر 136 ألف دولار في مزاد علني ، وبيعت كاميرا Elcan 1 / 90mm + KE-7A لأحد هواة جمع التحف بسعر 258 ألف دولار.


Hygn ;hldvh t,j,yvhtdm td hguhgl Hygn ;hldvh t,j,yvhtdm td hguhgl