«طوارق» نخبويةٌ لمحبي الرفاهية

تُعد سيارة طوارق واحدةً من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الدرجة الفاخرة نجاحاً في العالم. وقد باعت فولكسفاغن في غضون عشر سنوات ما يقرب من 720,000 وحدةً من هذه السيارة الرياضية الراقية.

ومن حيث التكنولوجيا، تأتي كافة نماذج V6 وV8 مجهزةً بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام (الذي يساعد على منع الاصطدامات الثانوية في حالة وقوع حادث)، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون ووظيفة أداء الحركة الانسيابية.

الواجهة الأمامية

تم إعادة تصميم الواجهة الأمامية لطوارق بشكلٍ كامل. بدءاً من المصابيح الأمامية المميزةُ على وجه التحديد والتي أصبحت أكبر الآن، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ثنائية الزينون والتي أصبحت ميزةً قياسيةً، وصولاً إلى مصابيح LED المصممة حديثاً والتي تعمل خلال النهار، وهي متاحة لحزمة SEL وما فوق.

وتشكّل المصابيح ذات الشكل شبه المنحرف خطاً باتجاه شبكة المبرد التي أعيد تصميمها لتتوضع في منتصف السيارة. وعلى النقيض من النموذج السابق، فقد تم تشذيبُ الشبكة مع أربعة أجنحة تبريدٍ عرضية من الكروم بدلاً من اثنين. وامتدّ جناحا التبريد السفليين بصرياً إلى داخل المصابيح الأمامية. ويشكل كلٌّ من شبكة المبرد والمصابيح الأمامية معاً نطاقاً عريضاً بارزاً.

لقد صُمّمت لتشكّل خطاً موازياً يقبع أسفله المصد الجديد الذي وضع الآن للحصول على تأثير أفقي أكبر. التصميم الجديد يعطي طوارق مظهراً أوسع وأكثرَ إثارة للإعجاب.

وتكتمل هذه الصورة المرئية من خلال المنطقة السفلية من المصد، والتي تتباهى بمظهرٍ جديدٍ تماماً. وكما هو الحال في سيارة شيروكو آر الرياضية الجديدة من فولكس واجن، أصبح مدخل الهواء السفلي يأخذ شكل «A» منمّق بدلاً من «V» بطريقةٍ تنقلهُ لداخل مداخل الهواء الجانبية إلى اليمين واليسار، ما يسهم في إعطاء طوارق الجديدة موقفاً أكمل على الطريق.

القسم الخلفي

يتميز التصميم الأكثر دقةً لسيارة طوارق من الخلف بالمصد المصمّم على نحوٍ نظيف - على غرار الجبهة الأمامية – ما يؤكد على عرض هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض. وعندما يتم طلب حزمة «الكروم والأسلوب المعاصر» كخيار في الحزمة ذات الست اسطوانات، يتم دمج شريط كروم التفافي مع المصد. ويندمج الناشر الذي أُعيد تصميمه بين مداخن العادم.

وقد قام المصمّمون بنقل موضع مصابيح الضباب الخلفية ذات مصابيح LED إلى المصد الذي يضم - كما هو الحال في الطراز السابق – العواكس الخلفية أيضاً. وتتضمن الميزات البصرية في منطقة غطاء صندوق السيارة شارة VW التي أعيد تصميمها وخط زوبعةٍ مدبّب بين المصابيح الخلفية.


«',hvr» kof,dmR glpfd hgvthidm «',hvr» kof,dmR glpfd hgvthidm