«ماكسيما 2016» تغيّر لعبة تصميم
تستهدف «ماكسيما 2016» تغير قواعد اللعبة في قطاع صناعة السيارات من عدة نواحي حيث يبرز تصميم «نيسان ماكسيما» الجديدة كلياً لغة التصميم الجديدة التي تتبعها شركة «نيسان»، بما في ذلك المقدمة الأمامية «في – موشين» V-Motion، والمصابيح المرتدة بشكلها المميز، والدعامات القائمة الأمامية (ج)، والسقف بمظهره الفريد من نوعه الذي يظهر بشكل عائم.

«ماكسيما 2016» تغيّر لعبة تصميم

وينتهي المظهر بسماته المستقبلية مع أنبوب العادم المصنوع من الكروم، وعجلات سبيكة الألمنيوم من قياس 18 بوصة على نسختي «إس» و «إس في»، بينما تكون نسخة نيسان ماكسيما إس آر معززة بعجلات من سبيكة الألمنيوم يبلغ قياسها 19 بوصة.

ومن الميزات الأخرى التي استحدثت داخل السيارة عند إعادة تصميمها قمرة القيادة التي تم استلهامها من قمرة»الطائرة المقاتلة«مع الحرص على تقديم تصميم يجمع بين عنصري الراحة والجمال في آن واحد، وبدت تلك المنطقة وكأنهامركز للقيادة والسيطرة، إذ تتيج لقائدها التحكم بالعمليات بأطراف أصابعه.

وبشكل عام، تكون راحة السائق والركاب مضمونة في المقصورة، لاسيما وأن نيسان لجأت إلى تصميم مقاعد انعدام الجاذبية من إبداعها، مع إضافة وسادة من مادة الرغوة الصناعية كطبقة علوية لتعزيز سمات الليونة والراحة على المدى الطويل. ونظرًا لاستخدام الزجاج المقاوم للصوت من الأمام وعلى الجانبين مع توظيف نظام التخلص من الضجيج، يمكن ضمان أجواء داخلية أكثر هدوءًا.

الأداء

«ماكسيما 2016» تغيّر لعبة تصميم

تستخدم "ماكسيما" الجديدة كليا محركًا من فئة»في كيو«VQ بستة صمامات مرتبة على شكل حرف V بسعة 3.5 لترات، لكنه خضع لعملية إعادة تصميم طالت أكثر من 60 بالمئة من المكونات الجديدة بالمقارنة مع الجيل السابق الذي كان بنفس عدد الصمامات والسعة.

وبفضل قوته الخارقة البالغة 300 حصانًا ميكانيكيًا، ستكون نيسان ماكسيما قادرة على توفير مستوى رائع من الأداء لتتفوق في فئتها. ويبلغ هذا المحرك درجة الكمال مع ناقل الحركة الجديد من نوع»إكسترونيك«XTRONIC المعزز بمدى تناسبي أوسع يسمح بتسارع أقوى من وضعية الوقوف التام، في حين توفر خطوة النقل»دي«D تحولات سريعة لفتحات الخانق العالية.

ونتيجة التناغم التام بين كافة هذه التحسينات التي أدخلت على المحرك وناقل الحركة، تستطيع نيسان ماكسيما الجديدة كليًا التفوق في أدائها إلى حد كبير على نظيراتها في السوق، ولتقترب أكثر من شقيقتها الكبرى الشهيرة –»نيسان جي تي – آر«GT-R.

التكنولوجيا


«ماكسيما 2016» تغيّر لعبة تصميم

من حيث التكنولوجيا، نحد أن أهداف»نماكسيما” تتمثل في الوصول إلى الصدارة لاعتمادها على الجيل المقبل من الخصائص الفائقة، بما في ذلك وجود الشاشة الملونة من قياس 8.0 بوصات التي تتيح للسائق التعامل معها بطريقة بديهية، تمامًا مثل الهاتف الذكي عند فتحه أو تكبير شاشته. ويكون النظام مرتبطًا مع الشاشة المعيارية المتقدمة للمساعدة خلال القيادة الموجودة داخل لوحة العدادات.


«lh;sdlh 2016» jyd~v gufm jwldl hglv;fhj «lh;sdlh 2016» jyd~v gufm jwldl hglv;fhj