حلوى الجزر وكريمة المسكربون

المقادير:
حلوى الجزر: 1 كيلو من الجزر الأحمر، 1.5 ليتر من الحليب، 8 حبات هال، 5-7 ملاعق صغيرة من السمن، 2 ملعقة صغيرة من الزبيب، 1 ملعقة صغيرة من اللوز المبثور، 2 ملاعق من التمر.
كريمة المسكربون: 4 ملاعق من جبنة المسكربون، 2 ملعقة صغيرة من الكريمة.
التارت: يسخن الفرن على حرارة 220 درجة. ربع كوب من الدقيق، 1 ملعقة من السكر المحبب، ربع ملعقة من الملح، 4 ملاعق صغيرة من الزبدة الغير المملحة.
فتات الفستق: 1 كوب من الدقيق، 30 غرام من سكر الخروع، 50 غرام من الفستق المفروم.

طريقة التحضير:
حلوى الجزر: يقشر الجزر ويطبخ على نار هادئة مع الحليب وحب الهال حتى يتبخر السائل، ثم يسخن السمن في مقلاة عميقة ويضاف إليه خليط الجزر، ويطبخ تحت نار هادئة لمدة 15 دقيقة، بعدها يحرك الخليط بالسكر مع استمرار الطبخ حتى تتحول الحلوى إلى اللون الأحمر الغامق، ثم يزين بالفواكه الجافة ويترك جانباً. تخلط الزبدة والسكر والملح في وعاء كبير ويحرك جيداً، ويضاف إليه الدقيق حتى تتكون عجينة ناعمة. بعدها توضع العجينة على الجزء السفلي من مقلاة التارت، وباستخدام الأصابع اضغط بالتساوي على العجينة من الجزء السفلي والعلوي للمقلاة، ويغطى بغطاء بلاستيك ويوضع بالثلاجة لمدة 15 دقيقة ثم يثقب بشوكة ويخبز حتى يصبح لونه بني ذهبي.
كريمة المسكربون: تخلط جبنة المسكربون مع الكريمة حتى تصبح ناعمة ومتناسقة.

فتات الفستق: يسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. يخلط السكر مع الطحين في طبق كبير، وتضاف الزبدة وتفرك بالطحين بالأصابع، لصناعة خليط خبز خفيف ويوضع الخليط بشكل متساوي على ورقة الخبز وتخبز حتى تتلون بشكل خفيف.
أضف حلوى الجزر إلى التارت وأضف فوقها كريمة المسكربون وفتات الفستق وتخبز لمدة 10 دقائق في الفرن على درجة حرارة 160 وتقدم ساخنة.

ملاحظة: الكمية تكفي أربعة أشخاص.

نصيحة الطاهي: لا تخلط خليط فتات الفستق كثيرا حتى لا يصبح ثقيلا.


pg,n hg[.v ,;vdlm hgls;vf,k pg,n hg[.v ,;vdlm hgls;vf,k