اتحاد الكرة يخضع استضافة «خليجي 24» للدراسة


عقوبات قصات الشعر تثير جدلاً


أثار قرار اتحاد الكرة بفرض عقوبات على اللاعبين الذين يلجؤون لقصات شعر غريبة، في مختلف المسابقات التي يديرها الاتحاد، جدلاً وردود أفعال عديدة في الأندية، ما بين مؤيد ومعرض للتوجه، حيث يعتبرها المعارضون حرية شخصية للاعبين لا يمكن التدخل فيها طالما ليست مضرة، فيما يعتبرها المؤيدون أنها تحد من السلوكيات الغريبة عن مجتمعنا وتحافظ على قيم المجتمع.
اتحاد الكرة من جانبه كلف لجنة الانضباط بوضع الآلية الخاصة بتفعيل بنود لائحته في التعامل مع هذه القضية، حيث توجد بالفعل لائحة تنظيم مثل هذه الأمور .
ولكنها غير مفعلة نظراً لعدم تحديد الجهة التي تتولى كتابة تقرير عن هذه الحالات، هل يكون حكم المباراة أو مقيم الحكام أم مراقب المباراة، وهو ما سوف تناقشه لجنة الانضباط خلال اجتماعها المقبل، على أن تكون العقوبة لفت نظر في المرة الأولى، ومن ثم إنذار وغرامة، ومضاعفة الغرامات وفرض إيقاف مع تكرار الأمر.
حرية شخصية
علي محمد عبيد البدواوي رئيس مجلسي إدارة نادي وشركة حتا لكرة القدم، تطرق للموضوع بقوله قصات اللاعبين تعتبر أمرا شخصيا وحرية للاعب نفسه طالما أنها غير مضرة، ومن الصعب على الإدارات التدخل في مثل هذه الأمور الخاصة، لكونها سوف تثير حفيظة اللاعبين.
ومن يعتقد أنها ضد تقاليد وعادات البلاد، فأنبه بأن الدولة لم تصدر قوانين بمنع مثل هذه المواضيع، فمن يرتد مراكز التسوق أو شوارعنا يجد العديد من التقاليع دون وجود قيد أو شرط عليها، وإذا كان هناك منطق يقول إن لاعبين يقلدون زملاءهم من اللاعبين الأجانب.
فاذكر أصحاب هذا المنطق ان مشاهدة لاعبينا ليست مقتصرة على دورينا فقط بل هناك مشاهدة لمعظم دوريات العالم والتي تحفل بمثل هذه الأمور، كما أن التربية السليمة في البيت هي الأساس في تقييم لاعبينا، وهناك لاعبون يغطون شعورهم عند الدخول للمساجد لأداء الصلاة.
ملفات مهمة
ناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة العديد من الملفات المهمة خلال اجتماعه الماراثوني مساء أول من أمس برئاسة المهندس مروان بن غليطة، من أبرزها طلب مهلة جديدة من لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج، بشأن استضافة «خليجي 24»، حيث لايزال الاتحاد يخضع الاستضافة لمزيد من الدراسة والمشاورات مع الجهات المعنية، على أن يتم إخطار الاتحاد الخليجي بالقرار في أقرب وقت، خاصة .
وأن استضافة هذه البطولة ستكون وفق النظام القديم «الترتيب الأبجدي» للدول، واعتباراً من خليجي 25 سيكون قرار الاستضافة من خلال نظام جديد يعتمد على تقديم ملفات للاستضافة والمفاضلة بين المتقدمين لاختيار الدولة المستضيفة، ويذكر أن قطر سوف تستضيف خليجي 23، خلال شهري ديسمبر 2017 - يناير 2018.
ملف المنتخبات
كما ناقش ملف المنتخبات الوطنية، حيث اطلع على تقارير المشاركات السابقة للمنتخبات كافة (الأول والشباب والناشئين)، وتم الاتفاق على أن تكون هناك سياسة جديدة ستضعها لجنة الشؤون الفنية والمنتخبات خلال اجتماعاتها المقبلة، لعمل المنتخبات وتعتمد على سياسة استمرارية النشاط وتنظيم العديد من المباريات والدورات لصقل اللاعبين .
وسيتم رفع الدراسة للمجلس، لإقرارها واعتماد الميزانيات الخاصة بتنفيذها، في الوقت الذي لم يحسم مصير المدربين بعد انتهاء مهمتهم مع منتخبات المراحل السنية، على أن يتم تقييم عملهم من قبل لجنة المنتخبات ومن ثم رفع توصية ضمن التقرير الذي سيرفعه للإدارة.
الهيكل الجديد
ويأتي اعتماد مجلس إدارة اتحاد الكرة للهيكل الإداري الجديد بمثابة انطلاقة لتطوير العمل، حيث يتضمن تشكيلة مجلس الإدارة ويتبعه الأمين العام.
والذي يشرف على العمل التنفيذي والإدارة القانونية، ويعاونه أمين عام مساعد للشؤون الإدارية وآخر للشؤون الفنية، ويشرف المساعد للشؤون الفنية على كل من إدارات المسابقات والتسجيل بعد دمجهما والحكام والفنية والمنتخبات، أما المساعد للشؤون الإدارية فيشرف على إدارة الشؤون الإدارية والمالية والإدارة الذكية وإدارة الموارد البشرية وإدارة الإعلام والتسويق، ويساعد الهيكل الجديد الإدارات على العمل وسيكون هناك تقليص في عدد الإدارات وعدد الوظائف ولكنه سيمنح فرص عمل أكبر للموظفين.






ur,fhj rwhj hgauv jedv []ghW fhgHk]dm ur,fhj rwhj hgauv jedv []ghW fhgHk]dm