التسويق قد اكتسب أهمية كبيرة في الفترة الأخيرة نتيجة لتنوع المنتجات، فهذا التنوع الهائل والكبير في المنتجات يحتاج إلى جهد كبير لتعريف الناس به، خاصة في ظل التنافس الشديد بين الشركات وفي كافة المجالات والأعمال المختلفة، ومن هنا نرى أن التوسيق عملية أساسية في كافة الشركات إذ يجب أن يخصص له جزء كبير وهام من جهد الشركة ومن اهم المتاحة حاليا فى سوق العمل هى وظائف التسويق في مصر لذلك علي الخريجين الجدد تعلم مهارات التسويق بافضل طريقة وهذه نصائح لتصبح موظف ناجح فى قسم التسويق

من المهم الاهتمام بالزبائن وزيادة عددهم لزيادة حجم المبيعات والحفاظ على المنتج في السوق وتحسينه ليصبح أفضل من منافسيه، ولكي يتم ذلك هناك بعض الأساليب المتبعة والبعيدة عن الإعلانات التقليدية التي أصبحت مملة للبعض، ويمكن استبدال هذه الإعلانات بعمل عينات من المنتج وتوزيعه على الأشخاص لتجربته قبل شرائه ومعرفة القدرة الشرائية للعملاء لوضع أنسب سعر للمنتج.

كن مستمع للآخرين .
إن المسوق الناجح هو الذي يستطيع أن يستمع لجميع الآراء من حوله ليس فقط الاستماع العادي بل يجب عليه إبراز الاهتمام أثناء الاستماع والنقاش المفيد بطرح الأسئلة التي من خلالها يستطيع جمع اكبر قدر من المعلومات عن المنتج .استمع لآراء المستهلكين حول المنتج الذي يرغبون بشرائه وعن جودته وعن سعره وعن مدى احتياجهم له .
لتستطيع أترسم الخطط الإستراتجية لتسويق منتجك بنجاح لفترة طويلة الأمد .

لتخلص من عثرة الخوف التي تعجزك و تجعل كل امكانياتك مقيدة ، لذا من الضروري المحاولة جديا و ذلك لأن العميل يريد أن يحظى بشخص واثق من نفسه و من امكانياته و لذا من الضروري التعرف على كيفية التخلص من الخوف و ذلك حتى تتمكن من التنافس و بسط نفوذك في السوق المستهدفة و كيف تستقطب اهتمام المستهلك و العميل للمنتج أو الخدمة التي تسعى للتسويق لها و التعريف بها بشكل يليق بها.

تعلم ان تكون مختلف :
فكر ، ابتكر، و ابدع .. امتذج بالخيال ، اعطى كل ما لديك لتكسب عميلك كن مختلفا عن الاخرين .. اعرف ما يميزك عن الأخرين و قدمه ..



من أهم الأمور التي يجب أن تتوافر عند مدير التسويق حتى يكون ناجحاً، هي أن يكون قادراً على التخطيط وعلى تنظيم عمله ومهامه والقدرة على وضع الخطط الاستراتيجية اللازمة حتى يتم تنفيذ العمل بأفضل صورة



;dt jwfp l,/t js,dr kh[p