«الاقتصاد»: استدعاء 88.7 جهاز لأغراض

قررت وزارة الاقتصاد إجراء حملة استدعاء لـ88 ألفاً و700 جهاز «آي فون 6 إس» في الدولة لأغراض الصيانة، وذلك بالتعاون مع شركة «أبل» الأميركية.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، الدكتور هاشم النعيمي، في تصريحات صحافية، إن «شركة (أبل) أبلغت وزارة الاقتصاد، أمس، بظهور عيب أو عطل يتعلق بالبطارية في فئة محددة من جهاز (آي فون 6 إس)، وهي الفئة التي تم إنتاجها في الصين خلال الفترة بين سبتمبر وأكتوبر من عام 2015 والتي تشمل 88 ألفاً و700 جهاز في الإمارات».

وأضاف النعيمي أن «الشركة قالت في خطاب رسمي وجهته إلى وزارة الاقتصاد، إن بعض هذه الهواتف تغلق فجأة دون رغبة المستخدم، ودعت مستخدمي هذا النوع من هواتفها إلى زيارة الموقع التالي:

http://www.apple.com/‏‏‏ae/‏‏‏suppor...pectedshutdown للتأكد مما إذا كانت البطارية بحاجة للتغيير أو زيارة أحد مراكز الخدمة للتعرف إلى الإجراءات التي يمكن اتخاذها في هذا الشأن».

ولفت إلى أن «عملية استدعاء هذا النوع من الهواتف التي تتم بالتعاون والتنسيق الكامل بين الشركة والوزارة تأتي ضمن حملات الاستدعاء العادي الذي يشمل الفحص لأسباب قد تؤدي لمشكلات لا تتعلق بالسلامة، كما تأتي عملية الاسترداد ضمن حملات الصيانة في إطار جهود الوزارة لمتابعة الأسواق وحماية المستهلكين».

وأوضح النعيمي في هذا الصدد أن «الوزارة تصنف حملات الاستدعاء وفقاً لأنواع عدة، تشمل حملات الاستدعاء العادي والاستدعاء لأغراض الأمن والسلامة، إذ توجد احتمالات تعرّض المستهلكين لأي مشكلات أو مخاطر، والتي يتم تنفيذها بصورة فورية بالإعلان عنها وسحب هذه السلع من الأسواق».


«hghrjwh]»: hsj]uhx 88>7 Hgt [ih. «Nd t,k 6 Ys» gHyvhq hgwdhkm «hghrjwh]»: hsj]uhx 88>7 Hgt [ih. «Nd t,k 6 Ys» gHyvhq hgwdhkm