إنتل تحصل براءة اختراع حاسب

تسعى شركة إنتل بالتعاون مع إحدى شركات صناعة الحواسب الشخصية إلى بناء حاسب متحول من فئة “2 في 1″، يمتاز بأنه سيقدم شاشة منحنية قابلة للفصل، وفق ما كشفت براءة اختراع حصلت عليها الشركة.

ومع أن عملاقة الرقائق الإلكترونية الأميركية لا تصنع الحواسب الشخصية بنفسها، إلا أنها تحاول بين الحين والآخر الحصول على براءات اختراع بهذا الشأن، وهي تسعى من خلال ذلك إلى تعزيز مبيعات الحواسب لتستفيد هي أيضًا من خلال زيادة مبيعات معالجاتها.

ومع أن إنتل حصلت على براءة اختراع حاسب متحول يقدم شاشة منحنية وقابلة للفصل في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ولكن لم يبرز الحديث عنها إلا قبل أيام.

وكانت الشركة قد حصلت في العام الماضي على براءة اختراع حاسب محمول من فئة الكل في واحد يشبه حاسب لوحي ضخم مع ذراع لحمله، وكذلك حصلت على براءة اختراع معمارية جديدة لمفاصل الحواسب المتحولة.

يُشار إلى أن تقنية الشاشة المنحنية متوفرة بالفعل على أجهزة التلفاز والهواتف الذكية، وما عدا الحاسب المحمول “أيسر بريدتر 21 إكس” Acer Predator 21 X الذي أعلنت عنه الشركة التايوانية في العام الماضي مع سعر يبلغ نحو 9,000 دولار أميركي، لا يوجد أي حاسب محمول آخر مع شاشة منحنية.

ويُعتقد أن إنتل تسعى إلى تطوير تصاميم جديدة للحواسب الشخصية لجذب المستهلكين الذين قل اهتمامهم بها لصالح الحواسب اللوحية والهواتف الذكية، مما أدى لتراجع مبيعاتها كثيرًا منذ خمس سنوات إلى الآن.


Ykjg jpwg ugn fvhxm hojvhu phsf ljp,g lu aham lkpkdm ,rhfgm ggtwg Ykjg jpwg ugn fvhxm hojvhu phsf ljp,g lu aham lkpkdm ,rhfgm ggtwg