تكشف أجهزة iPad جديدة الشهر

تستعد شركة آبل للكشف عن نسخة جديدة من هاتفها الآيفون ذو شاشة العرض 4 إنش المسمى SE مع مساحة تخزين داخلية أكبر، إلى جانب نسخة جديدة من حاسبها اللوحي آيباد برو iPad Pro ضمن حدث تقيمة في الشهر المقبل، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته اليوم مدونة Macotakara اليابانية المتخصصة بأخبار آبل حيث نقلت معلوماتها عن مصادر لم تسمها.

ووفقاً للتقرير سوف تكشف الشركة المصنعة لهواتف آيفون عن حاسب آيباد لوحي جديد بشاشة عرض من قياس 10.5 إنش أكبر من النماذج السابقة وأقل من النماذج الأحدث المسماة آيباد برو نسخة 12.9 إنش و9.7 إنش، والتي ستحصل على تحديثات جديدة أيضاً، حيث تعود شائعات إصدار حاسب آيباد برو بشاشة من قياس 10.5 إنش إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وأشارت مدونة Macotakara إلى أن شركة آبل تعمل على تعزيز مجموعتها من هواتفها الأصغر حجماً SE عبر إضافة خيار تخزين جديد يتمثل بحجم 128 جيجابايت لهذه الهواتف، حيث قامت الشركة في العام الماضي بالإعلان عن خيارات تخزين 16 و64 جيجابايت للهاتف، وتجاوز الطلب على الهاتف الكمية المعروضة في الربع المنتهي بتاريخ 26 مارس/آذار والربع المنتهي بتاريخ 25 يونيو/حزيران.

ويعتبر إضافة خيار تخزين جديد للهاتف بمثابة علامة على أنه ما يزال يحظى بشعبية، وأن نسخة جديدة من هاتف SE مع خيار تخزين جديد قد يكون جذاباً بالنسبة لعام 2017، وخاصة فيما إذا كانت هواتف آيفون 8 التي يفترض أن يتم الكشف عنها خلال خريف هذا العام تكلف أكثر من ألف دولار.

ولم توفر المدونة الياباينة ضمن تقريرها توقعاً حول تكلفة هاتف SE مع خيار التخزين 128 جيجابايت، إلا أن اتجاهات تسعير شركة آبل قد تشير إلى إمكانية عرضه بسعر بين 500 و550 دولار، بينما يفترض أن يكون سعر حاسب آيباد برو بقياس 10.5 إنش أعلى من نسخة 9.7 إنش البالغ سعرها 600 دولار وأقل من النسخة الأكبر البالغ سعرها 700 دولار.


Nfg r] j;at uk H[i.m SE , iPad Pro []d]m hgaiv hglrfg