معرض جيتكس شوبر يعود المستهلكين


ينتظر المستهلكون بترقّب شديد انطلاق فعاليات معرض “جيتكس شوبر 2017” GITEX Shopper 2017، الذي يُعدّ أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، في 23 أيلول/سبتمبر المقبل، والذي يُنتظر أن يقدّم على مدى ثمانية أيام أوسع تشكيلة على الإطلاق من العروض الترويجية والصفقات الحصرية التي لا نظير لها على أحدث التقنيات الاستهلاكية والمنتجات التي تطرحها خلال الحدث كبرى شركات التجزئة والعلامات التجارية الإقليمية والعالمية الشهيرة. وسوف يقام جيتكس شوبر لأول مرة في قاعات زعبيل 3-6 بمركز دبي التجاري العالمي، وتتواصل فعالياته لثمانية أيام حتى 30 أيلول/سبتمبر.

وساهم معرض جيتكس شوبر مساهمة فعالة في نمو قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية الإقليمي على مدى نحو ثلاثين عامًا، حقق خلالها عائدات تُقدّر بمئات ملايين الدولارات للعلامات التجارية العالمية وشركات التجزئة الإقليمية المشاركة فيه. ويبلغ حجم سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في دولة الإمارات وحدها 11.3 مليار دولار، وفقًا لما ذكرته “يورومونيتور إنترناشونال”. ويُعدّ تواصل المستهلكين من العوامل الرئيسية لهذا النمو، وهو عامل ثابت يزداد رسوخًا في عالم اليوم، الذي شهد توريد شركات صناعة الهواتف المتحركة أكثر من 347.4 مليون هاتف ذكي إلى جميع أنحاء العالم في الربع الأول من العام الجاري 2017، في وقت تُواصل التقنيات القابلة للارتداء وأجهزة الواقع الافتراضي توسيع فئة منتجات الاتصال، لا سيما بعد أن أضحت في متناول المستهلكين أكثر من أي وقت مضى.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لجيتكس شوبر، إن الحدث يظلّ “أحد أبرز الفعاليات السنوية في المنطقة”، مؤكّدة أنه “فرصة ممتازة للحصول على إلكترونيات عالية المواصفات بأسعار ترويجية لا نظير لها”، وقالت: “يجمع جيتكس شوبر كبرى شركات تجزئة الإلكترونيات في الإمارات تحت سقف واحد ليمثّل حلم كل من يسعى إلى اقتناص هذه الفرصة، والتعرّف إلى أحدث التوجهات في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية، وكسب الجوائز العديدة التي يتيح الحدث الفوز بها، وسينعقد المعرض هذا العام في موقع جديد بقاعات زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تتاح أقصى درجات المرونة لاستيعاب مجموعة واسعة من أفضل المنتجات التقنية التي ستعرضها العلامات التجارية وتجار التجزئة”.

وسيعرض جيتكس شوبر أكثر من 35,000 منتج ضمن تشكيلات واسعة من الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والحواسيب المحمولة والكاميرات، فضلًا عن التقنيات القابلة للارتداء والساعات الذكية وأنظمة الألعاب، وذلك من علامات تجارية عالمية بينها إتش بي وسامسونج ونيكون وغيرها، كما سينظم الحدث والعارضون المشاركون فيه مسابقات توزع فيها جوائز بملايين الدراهم. ويمكّن الحدث المستهلكين من مقارنة العروض والأسعار في المكان ذاته أثناء التسوق ليتيح المجال أمامهم لاقتناص أفضلها.

ومن المنتظر أن تعرض سامسونج في جيتكس شوبر هذا العام بعضًا من أكثر منتجاتها ابتكارًا، ومنها أحدث الأجهزة التي طال انتظارها، وفق ما أعلن بوروشوتام، رئيس قسم التسويق (الهواتف النقالة والألواح الذكية) – مجموعة تقنية المعلومات والهواتف النقالة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، الذي قال: “تتضمّن المنتجات التي سنعرضها الهاتفان الذكيان جالكسي S8 وS8+، والساعة الذكية “جير S3″، وجهاز الواقع الافتراضي “جير ع¤ي آر”، والكاميرا “جير 360″، وتشكيلة من الملحقات، علاوة على التلفزيون المبتكر QLED، ومجموعة من أجهزة سامسونج المنزلية، لذا ستكون زيارة منصة سامسونج جذابة وتنضوي على تجربة مثيرة للاهتمام، وسوف يجد بها كل زائر شيئًا يسترعي انتباهه”.

من جانب آخر، يضع جيتكس شوبر التصوير الفوتوغرافي في بؤرة تركيزه، نظرًا لما يلقاه من اهتمام واسع بين المستهلكين من جميع الأعمار، لذا سوف يكون الحدث منصة مثالية للزوار تساعدهم في العثور على أوسع مجموعة من الخيارات في هذا المجال الحيوي، وفي هذا السياق، تعرض شركة “نيكون” العالمية البارزة في مجال التصوير الفوتوغرافي الرقمي والبصريات الدقيقة، مجموعة متنوعة من الكاميرات والعدسات ضمن عروض ترويجية مثيرة في المعرض عبر وكلائها من شركات التجزئة.

وبهذه المناسبة، أعرب ناريندرا مينون، المدير التنفيذي لشركة “نيكون الشرق الأوسط”، عن سروره بتقديم مجموعة متنوعة من الكاميرات والعدسات لزوار جيتكس شوبر، تُعرض من خلال وكلاء التجزئة المعتمدين لدينا في المعرض، وقال: “ستُعرض تشكيلات واسعة من طرز نيكون من الكاميرات والعدسات التي تناسب جميع المصورين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، وسنقوم في هذا الموسم بتقديم بعض العروض المثيرة على الكاميرا نيكون D7500، التي تُعدّ أحدث طراز بهيئة DX من كاميراتنا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR، وتجمع بين أداء التصوير المتفوق لكاميرات DSLR والمرونة وقدرات التشغيل العالية.

وتُعتبر شركات التجزئة الإقليمية العاملة في مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية على مدار العام، مرادفًا لجيتكس شوبر، وترى هذه الشركات في الحدث ركنًا مهمًا من الأركان التي تقوم عليها عملياتها السنوية. وتشمل هذه الشركات جاكيس للإلكترونيات، ومجموعة جمبو، وماكس للإلكترونيات، وشرف دي جي، وكل منها يجلب إلى المعرض صفقاته الخاصة على المنتجات وعروضه الترويجية المتمحورة حول الزبائن، فضلًا عن توزيعات وهدايا من شأنها أن تدخل البهجة على نفوس الزوار.

وفي هذا السياق، أكّد نديم خانزاده، رئيس قنوات التجزئة في مجموعة جمبو، أن معرض جيتكس شوبر “أهم حدث لتسوق الإلكترونيات الاستهلاكية بالمنطقة”، معربًا عن سروره بأن تكون جمبو إحدى أكبر شركات التجزئة التي تشارك في هذا الحدث منذ إنشائه قبل أكثر من 25 عامًا، وقال: “نبذل جهودًا مُضنية ونضع مخصصات كبيرة لتقديم أفضل الصفقات والعروض الترويجية للمستهلكين في المعرض الذي يشهد إقبالًا واسعًا من الزبائن، لذلك سنحرص على تقديم أفضل الباقات المجمعة والخصومات إلى جانب إجراء السحوبات وتوزيع الهدايا القيّمة بطريقة لا تُضاهى”.

من جانبها، أكّدت شركة جاكيس للإلكترونيات حرصها على تقديم “أفضل الصفقات على أحدث المنتجات وأكثرها مبيعًا”، وفقًا لماهيش شوتراني، مساعد نائب الرئيس، الذي قال إن شركته “اسم معروف في المنطقة لما يقارب من 30 عامًا، ونحن نشكّل جزءًا من حياة عملائنا، سواء في أجهزتهم المحمولة أو على مكاتب أعمالهم أو في أرجاء منازلهم، لأننا نغطي الطيف الكامل من الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. ونستعدّ لتقديم مجموعة من الأنشطة المرحة والمثيرة للاهتمام في جيتكس شوبر، كما نتوقع أن تشهد المنتجات الجديدة في السوق مثل “جالكسي نوت 8” المرتقب طرحه من سامسونج، ومجموعة الحواسيب المحمولة “ليجيون” من لينوفو، ومجموعة XPS من ديل، إقبالًا كبيرًا”.

جدير بالذكر أن جيتكس شوبر يفتح أبوابه أمام الزوار بين الحادية عشرة صباحًا والحادية عشرة ليلًا يوميًا بين 23 و30 أيلول/سبتمبر، وتباع تذاكر الدخول بسعر 30 درهمًا للتذكرة الخاصة بأيام الأسبوع و35 درهمًا لتذكرة عطلة نهاية الأسبوع، علمًا بأن الدخول مجاني للأطفال دون الخامسة.


luvq [dj;s a,fv du,] Ygn hglsjig;dk td sfjlfv hglrfg fuv,q pwvdm luvq [dj;s a,fv du,] Ygn hglsjig;dk td sfjlfv hglrfg fuv,q pwvdm