سامسونج تُعلن الإصدار مُساعدها الرقميّ

عملت سامسونج خلال العام المنصرم على الترويج بشكلٍ كبير لمساعدها الرّقمي الذكيّ Bixby والذي أطلقته لأول مرة ضمن هواتف Galaxy S8 و S8 Plus كبديلٍ عن خدمة البحث الصوتيّ القديمة S Voice. الآن وخلال مؤتمر المطورين SDC 2017 الخاص بسامسونج، كشفت الشركة الكورية عن النسخة الجديدة من المساعد الشهير.

عندما قامت سامسونج بإطلاق Bixby للمرة الأولى، عملت على تخصيصه ليكون موجهًا للهواتف الذكية، ولكن ومع تزايد شعبية وأهمية المساعدات الصوتية والأجهزة الذكية التي يمكن التحكم بها اعتمادًا على الأوامر الصوتية، سيدعم الإصدار 2.0 من Bixby مزيدًا من الأجهزة الذكية مثل أجهزة التلفاز والثلاجة المنزلية.

لا يبدو أن سامسونج “تمزح” فيما يتعلق بالحصول على حصةٍ جيدة في سوق المساعدات الرقمية، حيث لم تكتفِ الشركة بجعل مساعدها الذكيّ متوافقًا مع عددٍ إضافيّ من الأجهزة الذكية، بل قامت أيضًا بطرح برنامجٍ تجريبيّ خاص بحزمة تطوير برمجية SDK تتيح للمطورين إطلاق خدماتٍ وتطبيقاتٍ متوافقة مع Bixby، ما يعني أنه لن يكون حصريًا فقط بهواتف وأجهزة سامسونج.


ماذا حول الهواتف نفسها؟ لا يبدو أن هنالك تغييراتٍ جذرية على الخدمات التي يوّفرها أساسًا Bixby، حيث أشارت سامسونج إلى أنه سيصبح أكثر “ذكاءً” وذا قدرةٍ أكبر على فهم حديث المستخدم. من الجيد أن تأخذ سامسونج هذه الأمور بعين الاعتبار، خصوصًا أن الأشهر الأولى من إطلاق Bibxy تضمنت الكثير من المشاكل خصوصًا من ناحية التوافق مع اللغات.

لم تحدد سامسونج موعدًا ثابتًا لطرح الإصدار الثاني من مساعدها الذكيّ أو حتى موعد بدء البرنامج التجريبيّ الخاص بالمطورين، ومن المنتظر القيام بذلك خلال وقتٍ قريب.




shls,k[ jEugk uk hgYw]hv 2>0 lk lEshu]ih hgvrld~ hg`;d~ Bixby shls,k[ jEugk uk hgYw]hv 2>0 lk lEshu]ih hgvrld~ hg`;d~ bixby