مرحبا بك يا زائرنا الكريم ..
  أنت غير مسجل لدينا في المنتدى.
    اضغـط هنــا لتستطيع التسجيل بخطوات بسيطة ..
وستتمكن من التمتع بجميع خيارات الاعضاء.
مايكروسوفت تعلن عن توفر تحديث ويندوز 10 الجديد Fall Creators Update
+ إنشاء موضوع جديد
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    مايكروسوفت تعلن عن توفر تحديث ويندوز 10 الجديد Fall Creators Update

    مايكروسوفت تعلن توفر تحديث ويندوز

    أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.

    وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

    ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.

    وإلى الآن أطلقت مايكروسوفت ثلاثة تحديثات كبرى لنظام ويندوز 10، الذي أعلنت في وقت سابق من العام الحالي أن عدد الأجهزة العاملة به قد بلغ أكثر من نصف مليار جهاز، وكانت تلك التحديثات هي: “تحديث نوفمبر” Novmber Update، ثم “التحديث السنوي” Anniversary Update، ثم “تحديث المبدعين” Creators Update الذي أطلقته لعموم المستخدمين في شهر نيسان/أبريل الماضي.

    وكجزء من التحديث، أصبح ويندوز 10 يضم برنامجًا جديدًا باسم “ويندوز ستوري ريمكس” Windows Story Remix الذي يبدو أنه سوف يكون الجيل القادم من برنامج تحرير الفيديو الخاص بالشركة “ويندوز فيديو ميكر” Windows Movie Maker، ولكنه يدعم مزايا ثلاثية الأبعاد.

    ويمكن لبرنامج تحرير الفيديو الجديد دمج الصور والفيديوهات الخاصة بالمستخدم تلقائيًا، وحتى تلك المشاركة من قبل العائلة والأصدقاء، وذلك لإنشاء قصص مع صوت خلفي ونمط وتأثيرات سينمائية، كما يمكن إضافة أجسام ثلاثية الأبعاد للصور والفيديو.

    ويأتي التحديث أيضًا مع أربع مزايا جديدة أخرى، بما في ذلك ميزة “تايم لاين” Timeline التي تتيح للمستخدم الانتقال في الزمن للعثور على ما كان يعمل عليه في وقت معين، إذ إنها مثل تمثيل بصري لما كان المستخدم يعمل عليه في فترات معينة، الأمر الذي يتيح له العودة إلى الملفات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية السابقة كما لون أنه لم يُغلقها. هذا بالإضافة إلى إمكانية البحث في كافة الأنشطة السابقة مع القدرة على العثور على نشاط معين بحسب اسمه ما يعني عدم الحاجة لتذكر وقت النشاط بدقة.

    أما الميزة الثانية فهي “المتابعة من حيث تركت” Pick Up Where You Left Off والتي تُشغل بواسطة المساعد الرقمي كورتانا، إذ يمكن للمستخدم، الذي يملك حسابات على مايكروسوفت وأندرويد وآي أو إس، مواصلة علمه على أي من هذه الأجهزة.

    أما الميزة الثانية فهو “الحافظة” Clipboard التي تتيح للمستخدم نسخ ولصق أي شيء عبر الأجهزة والمنصات التي قد سجل فيه دخولًا، بما في ذلك ويندوز وأندرويد وآي أو إس. وبالنسبة للميزة الرابعة، فهي “ملفات ون درايف عند الطلب” OneDrive Files on Demand التي تسمح للمستخدم الوصول إلى كافة الملفات في السحابة دون الحاجة لتنزيلها واستخدام مساحة التخزين على الجهاز. إذ يمكن رؤية كافة الملفات في مجلد “مستكشف الملفات” File Explorer والوصول إليها عند الحاجة.

    وإلى جانب المزايا السابقة، يأتي التحديث الجديد مع لغة تصميم جديدة باسم Microsoft Fluent Design System التي تساعد المطورين على بناء تطبيقات يمكن استخدامها على مختلف المنصات واستغلال مختلف أدوات الإدخال.


    lhd;v,s,tj jugk uk j,tv jp]de ,dk],. 10 hg[]d] Fall Creators Update lhd;v,s,tj jugk uk j,tv jp]de ,dk],. 10 hg[]d] fall creators update






  2. #2
    مايكروسوفت أصدرت النسخة المستقرة من تحديث Fall Creators Update لويندوز 10 رسمياً اليوم فكالعادة سيصل للمُستخدمين تدريجياً، بحيث لن يصل لكل الاجهزة اليوم بل يُمكن أن يستغرق جهازك أيام، أو أشهر قبل وصول التحديث الجديد. ومع ذلك سأقوم في هذا المقال باستعراض الطرق القانونية للحصول على تحديث Fall Creators Update الآن.




    الطريقة الأولى:- من خلال Windows Update

    الطريقة الأولى وهي الطريقة الأساسية لتحميل وتثبيت التحديث الجديد بشكل تلقائي مثل اي تحديث آخر، عن طريق التحقق من آخر التحديثات بواسطة قسم Windows Update فى النظام، فقط كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings بالضغط على زر شعار الويندوز + حرف i معاً على الكيبورد، ثم الانتقال إلى قسم Update & security ثم تضغط على زر Check for updates.

    إذا كان جهازك من ضمن الأجهزة التى من المفترض أن يصل لها التحديث اليوم فيجب أن تبدأ في مشاهدة عملية تحميل التحديث ثم بعد الانتهاء تضغط على Restart Now لتثبيت التحديث. لكن إن إذا شاهدت جملة "Your device is up to date" فهذا يعني أن التحديث لم يصل لجهازك حتى الآن لأنه وكما أشرنا التحديث يصل تدريجياً لذلك فقم بالمحاولة مرة أخرى فى وقت لاحق.. فسوف يصل لجهازك يوما ما.



    الطريقة الثانية:- بإستخدام أداة Update Assistant




    في بعض الأحيان يكون جهازك متاح له التحديث الاخير لويندوز 10 ولكن لأسباب غير معروفة لن تتمكن من التحديث بالطريقة الأولى، وفي هذه الحالة يُمكنك تحميل اداة Windows 10 Update Assistant التى تسمح لك بالترقية من الاصدار المُستخدم حالياً لآخر إصدار من ويندوز 10 بشكل يدوي، ولتحميل هذه الاداة كل ما عليك هو الانتقال إلى هذه الصفحة ثم تضغط على زر Update now ليبدأ فى تحميل ملف تشغيل الاداة.

    بعد التحميل اضغط مزدوجاً فوق ملف Windows10Upgrade.exe وانتظر لحين تظهر لك شاشة Update to the latest version of Windows 10 حيث يعرض لك الاصدار الحالى والاصدار الاخير من ويندوز 10، ولتقوم بالتحديث اضغط على زر Update Now ثم Next وستبدأ عملية تحميل التحديث، بعد الانتهاء اضغط على Restart Now للتثبيت، فمن المفترض بعد إعادة التشغيل يصبح اصدار ويندوز 10 لديك 1709 وهو الاخير.



    الطريقة الثالثة:- بإستخدام اداة Media Creation Tool

    هذه الطريقة يُمكنك القيام بها إذا كنت تستخدم ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو نسخة قديمة من ويندوز 10 وتريد الترقية لآخر إصدار من ويندوز 10 أو إذا كنت تريد تحميل آخر اصدار وحرقه على فلاشة أو اسطوانة DVD، حيث توفر لك مايكروسوفت أداة Media Creation Tool لتفعل لك هذا. فيُمكنك تحميلها من خلال هذا الرابط المباشر ثم بعد تشغيلها اضغط على زر Accept للموافقة على اتفاقية الترخيص، بعد ذلك سوف يعرض لك خيارين هما Upgrade this PC now وستقوم بتحديده وتضغط على Next ثم Install فى حالة إذا كنت تريد عمل ترقية بشكل مباشر من نسخة الويندوز لديك إلى آخر إصدار من ويندوز 10 ويتضمن تحديث Fall Creators Update.


    أو يُمكنك تحديد الخيار الثاني Create installation media ثم تضغط Next وذلك إذا اردت حرق آخر اصدار من ويندوز 10 على فلاشة أو اسطوانة DVD، فبعد الضغط على Next ستقوم بتحديد اللغة والمعمارية 32 بت أو 64 بت ثم تضغط على Next مرة آخري وتحدد الفلاشة التى يجب ان تكون بمساحة لا تقل عن 4 جيجابايت أو الاسطوانة التى يجب ان تكون فارغة، بعد ذلك اضغط Download وسيتم تحميل النسخة وحرقها تلقائياً.



    الطريقة الرابعة والافضل:- تحميل اخر اصدار ISO





    الطريقة الرابعة والأفضل فى رأيي هي تحميل آخر إصدار من ويندوز 10 بصيغة ISO بحيث يكون لديك ملف ايزو يحمل ملفات التثبيت تستطيع أن تحتفظ به على الجهاز أو على فلاشة او اسطوانة وعمل تثبيت نظيف Clean Install، وكذلك هي الافضل لانك ستقوم بتحميل النسخة من مايكروسوفت وعبر برنامج التحميل الخارجي مما يسمح لك بعمل إيقاف مؤقت واستئناف التحميل إذا كنت لا تستطيع تحميل النسخة بصورة متواصلة.
    كل الشعـوب لها وطـن تعيـش فيـه
    إلا نحــن لنــا وطــن يعيــش فينــــا
    ==================



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مايكروسوفت توفر إمكانية ربط أجهزة أندرويد بحواسيب ويندوز 10
    بواسطة الفارس في المنتدى الوينـــدوز - الاوفـيــس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-07-2017, 12:27 AM
  2. مايكروسوفت توفر صفحة متخصصة بتحديثات ويندوز 10
    بواسطة يوسـف في المنتدى الوينـــدوز - الاوفـيــس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-2016, 05:42 PM
  3. أنباء عن إطلاق مايكروسوفت تحديث كبير لنظام ويندوز 10
    بواسطة الفارس في المنتدى الوينـــدوز - الاوفـيــس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-10-2015, 05:51 PM
  4. مايكروسوفت تطلق تحديث “ويندوز 8.1″ للمستخدمين في 8 أبريل
    بواسطة يوسـف في المنتدى الوينـــدوز - الاوفـيــس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-04-2014, 07:34 PM
  5. مايكروسوفت توفر نسخة ويندوز 8.1 النهائية لمصنعي الحواسب في أغسطس
    بواسطة يوسـف في المنتدى الوينـــدوز - الاوفـيــس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-2013, 08:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك