تفاجئ العديد من المستخدمين بالفايرفوكس بتحديث اسطوري غير مسبوق حيث تحول تماماً من حيث الشكل والخواص والسرعة في النسخة الـ 57 باسم Firefox Quantum، فان كنت مستخدم للفايرفوكس او كروم او اي متصفح اخر، فربما ما سيأتي في هذا الموضوع يهمـك.

تحديث اسطوري للفايرفوكس Firefox Quantum

النسخة الجديد من الفايرفوكس تحت اصدار 57 وتأتي بتصميم جديد تماماً يسمي Photon، كما أن اضافات الفايرفوكس القديمة لن تعمل والثيمات ايضاً غير مدعومة، اما عن الاداء فستلاحظه من الدقيقة الاولي لاستخدام المتصفح ولا احتاج أن استمر في استخدامه لفترة حتي اقوم بالحكم فانا الاحظه اثناء كتابة هذا الموضوع والفضل لمشروع Quantum.



للتحديث كل ما عليك هو الدخول الي القائمة ثم مساعدة Help ثم حول About ليتم التحديث تلقائياً ثم تقوم باعادة تشغيل المتصفح حتي تتم عملية التحديث، كما يمكنك تحميل النسخة 57 الان من خلال هذا الرابط https://www.mozilla.org/en-US/firefox مباشرة.


تحديث اسطوري للفايرفوكس Firefox Quantum

موزيلا تصرح بأن Firefox Quantum ضعف سرعة واداء النسخة 52 من الفايرفوكس وتقوم باستخدام موارد اقل وفقاً والاختبارات التي تمت، ولكي اكون صريح فتجربتي توضح أن هذا التصريح ربما صحيح بنسبة كبيرة، فانا الاحظ بالفعل تحسين في الاداء وانا مستخدم قديم للفايرفوكس لذلك استطيع أن اتبين هذا الامر من اللحظة الاولي للاستخدام ولكن بالتأكيد امر التهنيج والتشنج يحتاج الي بعض الوقت من الاستخدام حتي استطيع أن اؤكد هذا الامر.

تحديث اسطوري للفايرفوكس Firefox Quantum

هناك ايضاً امكانية للتغيير بين الثيم الـ Light و الثيم الـ Dark ، كما يمكنك تغيير الـ Density الي وضعية الـ Touch لاستخدام المتصفح بشكل افضل علي الاجهزة التي تعمل باللمس، وبالتأكيد تعمل بشكل ممتاز وحتي الان لم اقم بتجربتها ولكن من خلال الاراء يتضح انها تستحق.

تحديث اسطوري للفايرفوكس Firefox Quantum

متصفح فايرفوكس كوانتم Firefox Quantum اصبح الان يقوم باستخدام تقنية الـ Multi-Process للاستفادة القصوي من تعدد الانوية في البروسيسور حيث يتم استخدام عملية في مدير المهام لكل نافذة او بمعني اخر يتم استخدام اكثر من عملية لجلسة المتصفح حيث هناك عملية للشكل واخري للنوافذ، وهو عكس جوجل كروم، حيث أن الفايرفوكس اصبح يستخدم تعدد العمليات ولكن بحد اقصي 4 عمليات كما أن هناك خيار يتيح لك امكانية تعديلهم لتصبح واحدة او اكثر كما تريد، وننصح بالابقاء عليها 4 عمليات كحد اقصي.

يمكنك تعديلها من خلال ادوات Tools ثم خيارات Options ثم الاداء Performance ثم ازالة علامة الصح بجوار Use recommended performance settings ثم تغيير القيمة من Content process limit الي ما تريد من حيث عدد العمليات للمحتوي سواء 2 او اي عدد.
تحديث اسطوري للفايرفوكس Firefox Quantum

هناك بعض الامور الاخري التي تم تطويرها ايضاً حيث اصبحت خدمة Pocket تعمل بشكل افضل مع الفايرفوكس حيث يمكنك استخدامها وتقوم باظهار المقالات الشائعة والاكثر مشاهدة من الويب وايضاً يمكنك حفظ الصفحات وتصفحها لاحقاً اوفلاين او اونلاين، وكل هذا اصبح من خلال فايرفوكس مباشرة. كما اصبح بامكانك ايضاً التقاط سكرين شوت مباشرة من المتصفح من خلال الضغط علي ايقونة ... في شريط العنوان بالاعلي ثم تقوم بالتقاط الـ Print Screen مباشرة.





jp]de hs',vd ggthdvt,;s Firefox 57 Quantum flld.hj ydv uh]dm jp]de hs',vd ggthdvt,;s firefox 57 quantum flld.hj ydv uh]dm