كثيراً ما نختار الحاجيات الشخصية والأمور المنزلية حسب الألوان التي نجدها اقرب الى قلوبنا او حتى الى ذوقنا.

تعرف الفرق البيض الابيض والبني؟
من ضمن الأساسيات الغذائية لصحّة سليمة، يعتبر البيض من أكثر وأهمّ مصادر البروتين التي لا غنى عنها ابداً.




البيض سواء كان مسلوقاً او مطبوخاً، يقدّم الكثير من الفوائد لجسم الانسان في خسارة الوزن والدّهون، المحافظة على صحّة العين، الحماية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر كما وتربية العضلات ونحتها جيّداً.
لكن السؤال المطروح هنا هو عن الفرق بين البيض البني والبيض الأبيض؟ وهل هناك فعلياً من نقاط اختلاف او تشابه بينهما؟ بدايةً، اذا ما أردنا معرفة سبب اختلاف اللون لنظرنا الى الدجاجة التي هي مصدر البيض. فالدجاجة البيضاء ذات الريش الأبيض تضع البيض الأبيض فيما الدجاجة الحمراء ذات اللون المائل الى البني تعطي البيض الأسمر.


تعرف الفرق البيض الابيض والبني؟
عندما يتعلّق الأمر بالذوق والتغذية والفوائد الصحّية، ليس هناك من فرقٍ ابداً بين البيض الأبيض والبيض البني. فلون البيض ليس مؤشّراً للجودة او النوعية الجيدة مثل ما يشاع في الكثير من الإعلانات التلفزيونية المصوّرة.

من الأمور التي تلعب ايضاً دوراً اساسياً هي التغذية التي تحصل عليها الدجاجة. غالباً، من يربّي الدجاج في مزرعةٍ قرب منزله يحصل على النوعية الأفضل من البيض والمغذّيات الضرورية على غرار من يشتري البيض المنتج من المزارع الصناعية الكبيرة.
البيض الأسمر نادراً ما يبتاعه الناس في المحلّات اعتقاداً منهم ان البيض الأبيض أكثر جودةً وصحّة. هذا التفكير هو خاطئ تماماً وعارٍ عن الصحّة. فالبيض مهما كان لونه هو نفسه وسينفعك كثيراً لو تناولته!


ig juvt lh hgtvr fdk hgfdq hghfdq ,hgfkd? ig juvt lh hgtvr fdk hgfdq hghfdq ,hgfkd?