بعد أن أنهى ميسي ورفاقه المهمة الصعبة في فالنسيا بالجولة الماضية من الليجا، بأقل الخسائر، بعد أن خطف تعادلا ثمينا من ملعب الميستايا، حافظ به على فارق الـ4 نقاط مع الخفافيش، رغم انخفاضه إلى 8 نقاط مع ريال مدريد وأتليتيكو مدريد، ينتظر البارسا موقعة سهلة نسبيا السبت، وذلك عندما يستضيف سيلتا فيجو في كامب نو، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر للمسابقة.
برشلونة رغم الفارق الذي يبدو مريحا أمام ريال مدريد تحديدا، الذي يعتبر بالطبع لميسي ورفاقه هو الخطر الأكبر، لحين اكتشاف إلى أي مدى يستطيع فالنسيا الاستمرار، أو أتليتيكو العودة، إلا أنه يدرك أن المباريات من نوعية لقاء سيلتا فيجو، وخاصة تلك التي تلعب في كامب نو تمثل أهمية كبرى، لأنها تحافظ أولا على الفارق، إلى جانب أن توالي حصد الانتصارات فيها يسرب نوعا من اليأس لنفوس الملاحقين، أما التعثر في أحدها فقط يتحول للعكس تماما، ويعطي دوافع بأن أمامهم فريق بإمكانه السقوط، فتتحول الضغوط نحو ذلك المعسكر.
ورغم الفوارق التي تبدو جلية بين المنافسين في لقاء السبت، إلا أن سيلتا فيجو يبقى من الفرق التي يجب أن يعمل لها البارسا حساب، خاصة في الهجمات المرتدة التي يتميز بها، في ظل تواجد خط هجوم سريع، يتواجد به الإسباني الدولي المتألق أسباس.
ومن المفارقات المثيرة في لقاءات سيلتا فيجو وبرشلونة خلال السنوات الأخيرة، حيث إن في المواسم الخمس الأخيرة لليجا منذ عودة سيلتا فيجو إليها، لم يستطع برشلونة أن يفوز بالمباراتين ذهابا وإيابا سوى في موسم 2013-2014 وبنتيجة 3-0 للقاءين، وغير ذلك نجد أن موسم 2012-2013 فاز برشلونة في كامب نو 3-1، وتعادلا في بالايدوس 2-2.
وفي موسم 2013-2014، تبادل الفريقان الفوز على ملعب الآخر حيث فاز برشلونة في فيجو وفاز سيلتا في برشلونة بالنتيجة ذاتها 1-0.
أما الموسم الأكثر إثارة كان 2014-2015 عندما ضرب سيلتا برشلونة في فيجو 4-1، ليرد برشلونة الصاع صاعين في لقاء العودة ويهزمه بسداسية مقابل هدف.
وآخر مواجهات الفريق الموسم الماضي، تبادلا أيضا خلالها الفوز كل على أرضه، حيث انتصر أولا سيلتا 4-3، وفي الدور الثاني رد برشلونة مجددا بخماسية نظيفة.
إذا فنحن أمام لقاء قد يكون في كفة برشلونة نظريا، ولكن عمليا هناك تفاصيل كثيرة من الممكن أن تحول دفته أو تحمل معه مفاجآت، ولكن ما هو شبه مؤكد وفقا للتاريخ، أننا على وعد بعدد وافر من الأهداف.
لمتابعة آخر أخبار كرستيانو رونالدو ... اضغط هنا
http://arabic.sport360.com/category/...8A%D8%B3%D9%8A



l,h[im sigm k/vdh gldsd ,vthri fhg[,gm hgJ14 fhggd[h