الانتهاء من إجراءات صرف زيادات الرواتب ابتداء من يناير الجاري
+ إنشاء موضوع جديد
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    الانتهاء من إجراءات صرف زيادات الرواتب ابتداء من يناير الجاري

    الانتهاء من إجراءات صرف زيادات الرواتب ابتداء من يناير الجاري



    أكد وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري، أن وزارة المالية تسخر كل جهودها من أجل تنفيذ زيادة الرواتب التي أمر بها صاحب السمو، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، والقاضية بزيادة رواتب العاملين في الحكومة الاتحادية والإعانات والمساعدات الاجتماعية للفئات المستحقة، ابتداء من شهر يناير 2012، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى لمعاشات التقاعد للمواطنين إلى 10 آلاف درهم شهرياً حيث ستطبق الزيادة على 37 ألفاً و590 من العاملين بالوزارات الاتحادية.
    وقال الخوري إنه فور صدور الأمر السامي، قامت وزارة المالية بتشكيل فرق العمل المتخصصة من كافة الإدارات المعنية بالتنفيذ وإعداد البرامج الآلية الخاصة بإدخال بيانات تلك الزيادات على رواتب العاملين بكادر الموارد البشرية للحكومة الاتحادية .. كما قامت الوزارة بتعديل رواتب الأطباء والفنيين بوزارة الصحة من خلال زيادة العلاوة الفنية للأطباء المواطنين بنسبة 100 %، وتعديل الجداول الخاصة بالأطباء الاستشاريين بإضافة الزيادات المقررة لهم بموجب الأمر السامي، حيث بلغ عدد المستفيدين العاملين بكادر الهيئات الطبية سبعة آلاف و317 طبيباً وفنياً بالوزارات الاتحادية .. كما تم تعديل رواتب أعضاء الهيئة التدريسية من المدرسين والموجهين ومدراء المدارس بوزارة التربية والتعليم بهدف تطبيق زيادة بدل طبيعة العمل لهذه الفئات بنسبة 100 %، حيث يبلغ عدد المستفيدين العاملين بكادر الهيئات التدريسية 721ر10 وذلك بالإضافة للزيادة المقررة لموظفي الحكومة الاتحادية.
    وأوضح أنه يتم حالياً تعديل رواتب أعضاء السلطة القضائية، طبقاً لما ورد بالأمر السامي، لصاحب السمو رئيس الدولة، بمنح السادة القضاة علاوة خاصة بنسبة 100 %، من الراتب الأساسي لأعضاء السلطة القضائية حيث ستطبق هذه الزيادة على 392 عضواً في السلطة القضائية.. كما تم تعديل رواتب أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية والبالغ عددهم 460 عضواً لتنفيذ الزيادات التي أمر بها صاحب السمو، رئيس الدولة.
    وقال إن وزارة المالية تواصل التنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية بشأن تطبيق الزيادات المترتبة على الأمر السامي، بشأن زيادة الإعانات والمساعدات الاجتماعية للفئات المستحقة من المواطنين من أجل إدخال بيانات الزيادات الجديدة على النظام الآلي للصرف، اعتباراً من شهر يناير 2012، حيث يبلغ عدد المستفيدين 31 ألفاً و564 من مستحقي الإعانات والمساعدات الاجتماعية.
    وصرح وكيل وزارة المالية، بأنه تم تشكيل فرق عمل خاصة بدراسة رواتب العاملين بالجهات الاتحادية المستقلة، والتي تطبق نظم ولوائح خاصة لتحديد الفئات المستحقة التي تنطبق عليها تلك الزيادات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الاتحادية المستقلة المعنية لتطبيق الزيادة على من يستحق اعتباراً من رواتب شهر يناير 2012 ..فضلاً عن ذلك تم رفع الحد الأدنى لمعاشات التقاعد للمواطنين إلى 10 آلاف درهم شهرياً، حيث أن وزارة المالية بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية لتنفيذ الأمر السامي، برفع الحد الأدنى لمعاشات التقاعد للمواطنين من 6 آلاف درهم شهرياً إلى 10 آلاف درهم شهرياً، والذي سيطبق على 21 ألفاً و512 من المتقاعدين اعتباراً من يناير 2012.
    وأشار وكيل وزارة المالية إلى عمل الخبراء والفنيين بوزارة المالية، على تعديل برامج صرف الرواتب وبرامج صرف الإعانات والمساعدات الاجتماعية لتسمح بإدخال بيانات الزيادات الجديدة وإجراء الاختبارات اللازمة على النظم لكل فئة من الفئات التي تشملها الزيادة، بما يمكن الوزارة من تنفيذ الزيادة بدءاً من شهر يناير 2012، وتلبية تطلعات العاملين بالحكومة الاتحادية والمتقاعدين ممن تشملهم الزيادة.


    hghkjihx lk Y[vhxhj wvt .dh]hj hgv,hjf hfj]hx dkhdv hg[hvd hghkjihx lk Y[vhxhj wvt .dh]hj hgv,hjf hfj]hx lk dkhdv hg[hvd hg[hvd hgv,hjf hfj]hx dkhdv .dh]hj

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كل الشعـوب لها وطـن تعيـش فيـه
    إلا نحــن لنــا وطــن يعيــش فينــــا
    ==================

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  2. #2
    تنفيذاً لأمر رئيس الدولة
    صرف زيادات رواتب 90666 من العاملين بالحكومة الاتحادية
    والمتقاعدين ومستحقي الإعانات الاجتماعية الشهر الحالي


    تطبق زيادة الرواتب التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، على 90666 من العاملين بالحكومة الاتحادية والمتقاعدين ومستحقي الإعانات الاجتماعية اعتباراً من شهر يناير الحالي، وفق ما قال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية.

    وأضاف خوري أن وزارة المالية تسخر كل جهودها من أجل تنفيذ زيادة الرواتب للعاملين بالحكومة الاتحادية وزيادة الإعانات والمساعدات الاجتماعية للفئات المستحقة ابتداءً من شهر يناير 2012م، ورفع الحد الأدنى لمعاشات التقاعد للمواطنين إلى 10 آلاف درهم شهرياً. وفور صدور الأمر السامي، قامت وزارة المالية بتشكيل فرق العمل المتخصصة من الإدارات المعنية كافة بالتنفيذ وإعداد البرامج الآلية الخاصة بإدخال بيانات تلك الزيادات على رواتب العاملين بكادر الموارد البشرية للحكومة الاتحادية البالغ عددهم 37590.

    كما قامت وزارة المالية بتعديل رواتب الأطباء والفنيين في وزارة الصحة من خلال زيادة العلاوة الفنية للأطباء المواطنين بنسبة 100%، وتعديل الجداول الخاصة بالأطباء الاستشاريين بإضافة الزيادات المقررة لهم بموجب الأمر السامي، وبلغ عدد المستفيدين العاملين بكادر الهيئات الطبية 7317 طبيباً وفنياً بالوزارات الاتحادية.

    وكذلك تم تعديل رواتب أعضاء الهيئة التدريسية من المدرسين والموجهين ومديري المدارس بوزارة التربية والتعليم لتطبيق زيادة بدل طبيعة العمل لهذه الفئات بنسبة 100%، ويبلغ عدد المستفيدين العاملين بكادر الهيئات التدريسية 10721، بالإضافة للزيادة المقررة لموظفي الحكومة الاتحادية.

    كما أنه جارٍ تعديل رواتب أعضاء السلطة القضائية طبقاً لما ورد بالأمر السامي لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بمنح السادة القضاة علاوة خاصة بنسبة 100% من الراتب الأساسي لأعضاء السلطة القضائية، وسوف تطبق الزيادة على 392 عضواً في السلطة القضائية.

    كما تم تعديل رواتب أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية والبالغ عددهم 460 عضواً لتنفيذ الزيادات.

    وتواصل وزارة المالية التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن تطبيق الزيادات المترتبة على الأمر السامي بشأن زيادة الإعانات والمساعدات الاجتماعية للفئات المستحقة من المواطنين من أجل إدخال بيانات الزيادات الجديدة على النظام الآلي للصرف اعتباراً من شهر يناير 2012م، حيث يبلغ عدد المستفيدين 31564 من مستحقي الإعانات والمساعدات الاجتماعية.

    وقال وكيل وزارة المالية إنه تم تشكيل فرق عمل خاصة بدراسة رواتب العاملين بالجهات الاتحادية المستقلة والتي تطبق نظماً ولوائح خاصة لتحديد الفئات المستحقة التي تنطبق عليها تلك الزيادات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الاتحادية المستقلة المعنية لتطبيق الزيادة على من يستحق اعتباراً من رواتب شهر يناير 2012م.

    كما تم رفع الحد الأدنى لمعاشات التقاعد للمواطنين إلى 10 آلاف درهم شهرياً. وتقوم وزارة المالية بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية لتنفيذ الأمر السامي برفع الحد الأدنى لمعاشات التقاعد للمواطنين من 6٫000 درهم شهرياً إلى 10٫000 درهم شهرياً والذي سوف يطبق على 21512 من المتقاعدين اعتباراً من يناير 2012م. وأشار وكيل وزارة المالية إلى عمل الخبراء والفنيين بوزارة المالية على تعديل برامج صرف الرواتب وبرامج صرف الإعانات والمساعدات الاجتماعية لتسمح بإدخال بيانات الزيادات الجديدة وإجراء الاختبارات اللازمة على النظم لكل فئة من الفئات التي تشملها الزيادة بما يمكن الوزارة من تنفيذ الزيادة بدءاً من شهر يناير 2012م، وتلبية تطلعات العاملين بالحكومة الاتحادية والمتقاعدين ممن تشملهم الزيادة.


    جريدة الاتحاد

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كل الشعـوب لها وطـن تعيـش فيـه
    إلا نحــن لنــا وطــن يعيــش فينــــا
    ==================

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


المواضيع المتشابهه

  1. عصر “بلاك بيري” قارب على الانتهاء
    بواسطة الفارس في المنتدى الهـواتـــف النقـالـــــة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-05-2012, 07:48 AM
  2. صرف زيادة الرواتب لـ 26 ألف موظف في الشارقة اعتباراً من يناير الجاري
    بواسطة الفارس في المنتدى أنـــا وطـنــي ... وطـنـــي أنـــا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-01-2012, 07:10 AM
  3. زيادة رواتب أطباء «صحة دبي» ابتداء من الشهر الجاري
    بواسطة الفارس في المنتدى أنـــا وطـنــي ... وطـنـــي أنـــا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-11-2011, 08:28 AM
  4. بالصور| ناطحة السحاب القطرية في لندن تقترب من الانتهاء
    بواسطة الفارس في المنتدى المنتــــدى العـــــــــام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-09-2011, 08:04 AM
  5. «إينوك»: فرض زيادات جديدة على البنزين غير مؤكد
    بواسطة الفارس في المنتدى أنـــا وطـنــي ... وطـنـــي أنـــا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2011, 01:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك